كيفية وضع البلاشر حسب شكل الوجه

يعد البلاشر أو أحمر الخدود وسيلة رائعة لإبراز خديك وتشكيل وجهك، وتعتمد طريقة وضعه بشكلٍ كبير على شكل وجهك، لذا عليك معرفة شكل وجهك أولاً ووضعه بناءً على ذلك، وتجنب وضعه بطريقة خاطئة مثل أسفل عظام الوجنتين، إذ قد يبدو ذلك غير جذاب .



يمكنك وضع البلاشر على وجهك حسب شكله كنا يأتي:

الوجه القلب

إذا كان وجهك طويلاً وعظام وجنتيك بارزة والذقن ضيقة فمن المحتمل أن يكون وجهك على شكل قلب، ويمكنك وضع البلاشر عليه من خلال غمر فرشاة أحمر الخدود بالبلاشر، وتخلصي من الزائد منها، ثم ضعيه على شكل حرف "C" من أعلى الصدغ وصولاً إلى عظم الوجنة تقريباً، واستخدمي المزيد من البلاشر على طول عظم الوجنة، ثم وزعيه باتجاه الصدغ، وادفعيه للداخل وللأعلى فذلك سيبرز عظام وجنتيك ويبرز عينيك.

الوجه الدائري

يمكنك وضع البلاشر على وجهك المستدير من خلال وضع البلاشر بتقنية الضربات من الزاوية لتنحيفه؛ حيث سيجعله ذلك بمظهر أجمل، ثم ضعي البلاشر على تفاح الخدين، ثم ارسمي زاوية باتجاه العيون، وامزجيه باتجاهها على شكل خط.

الوجه الماسي أو البيضاوي

إذا كان وجهك بيضاوي أو على شكل ماسة فضعي البلاشر على الجزء العلوي من عظام الوجنتين، وذلك للفت الانتباه إلى النصف السفلي من وجهك، ثم مرري خطًا من البلاشر على طول الجزء العلوي من عظام وجنتيك، وامزجي البلاشر لأعلى أثناء رسم الخط، وامزجيه بالقرب من أذنيك.

الوجه المربع

بالنسبة للوجوه المربعة ذات الفك العريض فيوضع البلاشر عليها بحركة خطية على بعد بضع بوصات من جانبي الأنف، وإذا أردت أن يدوم لمدة طويلة استخدمي بلاشر كريمي كأساس، ثم ضعي فوقه بلاشر الخدود بنفس اللون.

الوجه الطويل

إذا كان وجهك طويل الشكل فلا بد من وضع البلاشر بطريقة لتقليل طوله، وذلك بوضعه من تفاحة عظام وجنتيك بخط عمودي مائل باتجاه أذنيك، وتأكدي من أن البلاشر لا يبدأ من أسفل طرف الأنف.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-